شبكة الفتح الإعلامية

الأربعاء، 15 فبراير 2012

الأحمد ينفي نية الرئيس لقاء هنية بالقاهرة ويؤكد أن اللقاء سيكون مع مشعل

الفتح / نفى عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار، ما أورده راديو سوا الأميركي بأن لقاء سيعقد بين الرئيس محمود عباس والقيادي في حركة حماس إسماعيل هنية في القاهرة.
وأكد الأحمد في تصريح له اليوم الأربعاء، أن الرئيس عباس، سيلتقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، على هامش اجتماعات الفصائل الفلسطينية التي ستعقد في القاهرة في الـ23 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أنها اجتماعات دورية ستتكرر باستمرار لتعزيز الجبهة الداخلية.


وكان 'راديو سوا' نقل عن الأحمد قوله أن لقاءا سيعقد في القاهرة أواخر الشهر الجاري بين رئيس السلطة محمود عباس والقيادي في حركة حماس اسماعيل هنية، لبدء مشاورات تشكيل الحكومة الوطنية وتنفيذ اتفاق المصالحة.

وأكد الأحمد في حديثه لراديو سوا أن الحكومة الجديدة لن تضم ممثلين عن أي من الفصائل الفلسطينية قائلا: 'لا، إطلاقا لن يكون أي وزير ينتمي إلى أي فصيل سواء حماس أو فتح أو غيرها من الفصائل، جميع أعضاء الحكومة سيكونوا كفاءات مهنية مستقلة بالكامل وليست لهم أي علاقة بأي فصيل من فصائل منظمة التحرير أو حماس أو الجهاد الإسلامي، كفاءات مستقلة'.

وقال الأحمد إن الإعلان عن تشكيلة الحكومة سيتم في وقت قريب: ' المشاورات الجدية ستبدأ في اجتماع يوم 23 من الشهر الجاري أي بعد تسعة أيام، أعتقد أنه بعد ذلك ستأخذ أيام ليس وقتا طويلا'.

من جهة أخرى قال نبيل شعث عضو مركزية حركة فتح، ' أن وفدا قياديا من الحركة سيزور قطاع غزة قريبا، وحدد شعث أهداف تلك الزيارة قائلا: ' حتى لا يتعمق هذا الانفصال ويتحول إلى فرقة وقطيعة، الهدف الثاني بالتأكيد هو الاتصال بأبناء حركة فتح في غزة وأنا الآن أحد مسؤولي هذا التنظيم وهناك عمل كثير مطلوب انجازه مثل الأعداد للانتخابات القادمة والهدف الثالث هو التواصل مع أشقائنا في حركة حماس والفصائل الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق