شبكة الفتح الإعلامية

الخميس، 16 فبراير 2012

الأحوال الجوية قد تكون سبب حادث جبع وفيديو يظهر مشاهد مروعة للحادث

  الفتح /حملت النتائج الاولية للتحقيق المشترك بين الشرطة الفلسطينية والاسرائيلية حول ملابسات الحادث المروع الذي وقع اليوم الخميس، بالقرب من جبع المسؤولية لسائق الشاحنة والاحوال الجوية.
وقال موقع 'يديعوت احرونوت' الالكتروني الذي اورد النبأ ان التحقيقات الاولية بينت ان الشاحنة التي يقودها فلسطيني يحمل الهوية الاسرائيلية انزلقت بسبب الاحوال الجوية
واصطدمت في الجانب الامامي الايسر للحافلة التي تقل اطفال الروضة، ما ادى الى انقلاب الحافلة واشتعال النيران فيها ما تسبب بمقتل سبعة اطفال.

من جهة أخرى اكدت وزارة التربية والتعليم العالي عبر وكيلها محمد ابو زيد ان الوزارة ستقوم بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق اعتبارا من يوم الاحد القادم حول الحادث الذي اودى بحياة 6 اطفال، وسيتم اظهار النتائج في نهاية الاسبوع القادم.

وقال ابو زيد '، إنه يجب التمهل والانتظار لحين خروج التوصيات المنبثقة عن لجنة التحقيق.

واوضح ابو زيد ان التحقيق سيشمل اذا ما تم اخد تواقيع اولياء الامور لخروج الاطفال بالرحلة، واذا ما تم اعتماد سيارات وحافلات امنة، واذا ما كان الوقت مناسب للخروج بالرحلة وهل تم اتخاذ الاجراءات المناسبة لتوفير الحماية للطلبة خلال الرحلات.

من ناحيته، اكد باسم عريقات مدير التربية والتعليم في القدس انه روضة نور الهدى هي روضة خاصة، وفيما يتعلق بعلاقة التربية برياض الاطفال فهي تكون علاقة باخد تصريح لاقامة الروضة والتأكد من ان المكان مناسب صحيا، اما في ما يتعلق باخذ الموافقة على اي رحلة فلا يكون هناك اي تنسيق بين الوزارة ورياض الاطفال التنسيق يتم فقط بين الروضة واولياء الامور.

من جانبه اعتبر رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض حادث السير الذي تعرضت له حافلة الطلاب صباح اليوم بالقرب من جبع، كارثةً وطنية ومأساة إنسانية على كل أبناء شعبنا، وأعرب عن أسفه وحزنه العميقين لما أدى إليه هذا الحادث الذي راح ضحيته ستة أطفال ومعلمتهم.

ونقل فياض تعازيه الحارة إلى عائلات الضحايا، وأعرب عن تضامن أبناء شعبنا معهم، وقال:' نُعبر عن مشاعرنا بالحزن الشديد ونُعزي أهالي ضحايا الحادث المريع الذي وقع صباح اليوم، وهذه كارثة وطنية لنا جميعاً شعر بها ابناء وبنات شعبنا في كافة المناطق، وقد هز هذا الحادث مشاعرنا'.

وأضاف: 'وجداننا مع أهالي الضحايا، ونتمنى ان شاء الله الشفاء العاجل لأطفالنا ممن هم الآن في المستشفيات، فهذا يوم حزين لنا نحن هنا في فلسطين ونسأل الله الرحمة لأطفالنا ممن قضوا في هذا الحادث المريع'.

وكان رئيس الوزراء قد قام صباح اليوم بزيارة إلى مستشفى رام الله الحكومي، حيث نُقل المصابين من الحادث، وذلك للوقوف على الجهد الذي تقوم به الطواقم الطبية لإنقاذ حياة المصابين.

وفي نفس السياق اظهر فيديو صوره هاوٍ لحظات احتراق الحافلة التي كانت تقل نحو 65 طفلا، بعد اصطدامها بشاحنة اثناء سيرها على طريق جبع في رحلة مدرسية إلى مدينة رام الله.

ونعتذر عن المشاهد القاسية التي قد يحملها الفيديو:-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق