شبكة الفتح الإعلامية

الاثنين، 31 يناير 2011

يديعوت:إسرائيل بوضع كارثي والفلسطينيون يسيطرون على الدعاية في أوروبا

القدس / الفتح /ذكرت صحيفة 'يديعوت احرونوت' أن وضع إسرائيل في أوروبا كارثي، وتدهور بشكل غير مسبوق.
وبينت الصحيفة أن الخارجية الإسرائيلية تحاول تحسين الوضع بالاستعانة بمكتب للدعاية والعلاقات العامة في أوروبا لتحسين صورتها أمام الرأي العام.
وخصصت الخارجية الإسرائيلية للحملة مبلغ 12 مليون دولار في السنة، وستشمل الحملة الدول الأوروبية المهمة والمؤثرة مثل إنجلترا، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا وهولندا، ودول اسكندنافيا.


وتبين من المعطيات التي تصل إلى الخارجية الإسرائيلية من السفارات في أوروبا أن وضع إسرائيل سيئ للغاية، وأن الأغلبية الساحقة من الشعوب الأوروبية تؤيد الشعب الفلسطيني الضحية وأن إسرائيل تعتبر دولة متطرفة عدوانية دينية متطرفة.

وتبين أيضا، أن دول مثل إنجلترا والدول الاسكندنافية تقاطع البضائع الإسرائيلية في الأسواق، وأن شبكات تسويق في هذه الدول تمنع إدخال منتجات المستوطنات إلى شبكاتها.

وقال دبلوماسي إسرائيلي في أوروبا، إن وضع إسرائيل كارثي وإن الفلسطينيين يسيطرون على الرأي العام ولديهم رسالة إلى الرأي العام لمساعدتهم في إقامة دولتهم المستقلة 'الرأي العام في أوروبا يؤيد القضية الفلسطينية، ولن يتأخر اليوم الذي ستفرض فيه الدول الأوروبية عقوبات على إسرائيل.

وفي ذات السياق بين استطلاع للرأي في النرويج وألمانيا حول إسرائيل، أن الأغلبية ترى في إسرائيل دولة عدائية، وأن الإسرائيليين متطرفون.

وحسب نتائج الاستطلاع فإن 68% من المستطلعين في النرويج يصفون الإسرائيليين بالمتدينين، 59% يصفونهم كمتطرفين، و55% قالوا إن إسرائيل لا تريد السلام، و43% يؤيدون الفلسطينيين في حين يؤيد إسرائيل 21% .

وفي ألمانيا قال 55% من المستطلعين إنهم على قناعة بأن الإسرائيليين مسؤولون عن العنف في الشرق الأوسط، و46% أجابوا أن إسرائيل تقوم بجرائم حرب، وذكر 48% منهم أن إسرائيل دولة متطرفة، وأيد 27% الفلسطينيين و15% قالوا إنهم يؤيدون إسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق